اغرب وأذكى مغامرة للحصول على الطعام يقوم بها طائر الغراب

بتاريخ:   4:24 ص  | 

قام احد الباحثين الذين يقومنو بدراسة سلوك الطيور واختبار مدى ذكائها بإجراء تجربة معقدة ليختبر بها مدى ذكاء طائر الغراب حيث قام بوضع له طعام فى مكان لا يستطيع الوصول اليه بسهولة ووضع له الوسائل التى تساعده فى الحصول على هذا الطعام ليختبر مدى تجاوب هذا الطائر وذكائه فى الاستعانة بتلك الوسائل حيث ان الحصول على الطعام سيتم بخطوات منتظمة نظمها وحددها هذا الباحث , وسيكون ترتيبها وفا للصورة التالية وهى تعتبر بمثابة لغز (puzzl) .

ولحل هذ اللغز لابد ان يسير على نفس الخطوات الموضحة فى الصورة حتى يحصب فى النهاية على الطعام دعونا نوضح بعض تلك الخطوات التى يسير عليها كما هى موضحة فى الارقام .
الخطوة رقم 1 : وهى تمثل قطعة من الخشب او عود مربوطة بخيط متدلى من قطعة خشب تشبه الغصن يقوم الطائر بالتقاط ذلك العود ليستخدمه كوسيلة تسهل عملية الحصول على الطعام .
الخطوات : رقم 2 و 3 و4 كما هى فى الصورة عبارة عن صناديق تحتوى على قطع صلبة تمثل ثقل يستخدمها الطائر ايضا فى تسهيل الحصول على الطعام عن طريق اخراجها من الصندوق بإستخدام العود الذى حصل عليه فى الخطوة الاولى ولكنه لم يجدى معة فى الحصول على الطعام من العلبة الموضحة بالرقم 8 فهو بالتالى يحتاج الى عود اطول .

الخطوة رقم 7 : هى الخطوة التى يحصل فيها الطائر على العود الاطول وهى تمثل علبة بها فتحة من الاعلى مفتوحة من اسفل ولكى تفتح لابد ان يكون بداخلها وزن ثقيل حتى تفتح لأسفل فيستخدم الطائر القطع التى اخرجها من الصناديق فى الشكل 2 و 3 و 4 ليحصل على العود او قطعة الخسب الاطول كما فى الصورة التالية .

وفى النهايى يحصل على الطعام من خلال استخدام تلك الادوات وستدهش عن مشاهدة الفديو من مدى ذكاء هذا الطائر فى القيام بتلك العملية المعقدة .

اترككم مع الفديو اتمنى لكم مشاهدة ممتعة
 

المطبخ

الصحة والرشاقة

الدولي

الحدث

الوطني

© 2013 كوكتيل . تصميم من Bloggertheme9
قوالب بلوجر . تدعمه Blogger .
back to top