أفضل طريقة لزيادة جودة الحيوانات المنوية

بتاريخ:   1:44 م  | 




دراسة جديدة أوضحت أن الرجال في منتصف العمر أو أكبر الذين احتوت أنظمتهم الغذائية نسبة كافية من مضادات الأكسدة، تزيد جودة الحيوانات المنوية لديهم، مقارنة بنظرائهم الذين لم يحصلوا على تلك النسبة الكافية.
الباحثون في هذه الدراسة كشفوا أنه من بين مجموعة من الرجال تتراوح أعمارهم بين 45 سنة أو أكثر، فإن هؤلاء الذين تناولوا كميات كافية من فيتامين "سيوفيتامين "اي"، وحمض الفوليك والزنك لديهم نسبة أقل من تشوهات "دي إن إيهفي حيواناتهم المنوية.
ويشار إلى أن تشوهات "دي إن إيهمن السمات الشائعة للرجال الذين يتقدم بهم العمر، لكن تلك الدراسة تمثل أهمية بالغة في إطار السعي لتقليل هذا التشوه.
أما الدراسة التي نشرت في دورية "الخصوبة والعقملا تثبت بشكل مباشر التأثير الذي تلعبه مضادات الأكسدة في تحسين نوعية الحيوانات المنوية، وتحسين فرص أجنة صحية.
من جهته، قال الباحث أندرو وايروبيك من معمل "لورانس بيركلي ناشيونالفي كاليفورنيا إن الأشخاص الذين يتناولون طعاما جيدا من المحتمل أن يتناولوا أطعمة صحية أخرى ذات تأثيرات إيجابية، لكنه أشار إلى أن مضادات الأكسدة تحديدا هي من تلعب دورا هاما في تحسين جودة الحيوانات المنوية.
مضادات الأكسدة تساعد في التخلص من تفاعلات الأكسجين، ومخلفات عملية "الأيض الخلويالتي تحدث أضرارا جينية. يذكر أن الأطعمة الغنية بفيتامين "سيتشمل الفواكه الحمضية والفلفل الأحمر والأخضر والطماطم، بينما يوجد فيتامين في السبانخ والقرنبيط واللوز.
أما الزنك فيوجد في الأسماك واللحوم الحمراء والفول وجوز الهند وغيرها من الأطعمة، بينما يوجد حامض الفوليك في الفول والحبوب الغنية بحامض الفوليك.

المطبخ

الصحة والرشاقة

الدولي

الحدث

الوطني

© 2013 كوكتيل . تصميم من Bloggertheme9
قوالب بلوجر . تدعمه Blogger .
back to top