العناصر المقززة التي تدخل اطعمتنا اليومية

بتاريخ:   2:53 ص  | 

قديماً كان الطعام يعد ويجهز من العناصر والمكونات الطبيعية التي خلقها الله لنا ولكن في عصرنا الحاضر اصبحت هناك كثير من العناصر والمكونات التي تدخل في اطعمتنا اليومية والتي يتكون في احيان كثيرة منها من مواد غريبة ومقززة ونحن لا ندري عنها شيئاً ولقد كان من المهم ان اطرح عليكم بعض من هذه المواد التي نتناولها دون ان نعرف انها مواد مقززة وغريبة.
الجيلاتين
ينتشر استعمال الجيلاتين الان في صنع بعض الاصناف من الحلويات والاطعمة واصبحت ربات البيوت يستخدمونه بكثرة بدون ان يعرفوا مما يتكون الجيلاتين ان الجيلاتين يصنع من نوع معين من بروتين الحيوانات وبالخصوص من جلود الحيوانات وبالاخص من جلد الخنزير .
اللحوم المطحونة
كثير منا يتناول الهوت دوج والاطعمة المشابهه له ولا يعرف ما هي مكوناته ان المكون الاساسي لهذه الاطعمة هي خليط من لحم الدجاج ولحم الخنزير والعظام والتي تطحن جيداً وتضغط ضغطاً ميكانيكياً لتصبح كالعجينة الطرية التي تدخل في هذه الاطعمة.

غاز المونواكسيد الكربون
غاز المونزاكسيد الكربون يستخدم في تعبئة بعض انواع من الاسماك كالتونة للحفاظ عليها بالرغم من انه غاز سام .

الحقن بالماء المالح

بعض المصانع يقومون بحق محلول من الماء والملح لزيادة وزن اللحوم او الدواجن عند بيعها كما يحقنوا بها اللحوم لتعزيز النكهة ايضاً.

البكتريا

من المعروف ان هناك بعض الفيروسات التي تفسد الاطعمة ولتفادي هذه المشكلة يقوم البعض باستخدام انواع من البكتريا للقضاء علي هذه الفيروسات .

الامونياك

الامونياك من المواد التي تستخدم في المنظفات ولكن بعض الناس يستخدمونها لمرحلة اولي في حفظ الاطعمة وخصوصاً اللحوم بغرض وقف نشاط الميكروبات والبكتريا.

الخليط الوردي

الخليط الوردي هذا يحضر من فتات اللحوم والتي يتم اضافة كميات كبيرة من الدهون المذابة اليه ودمجها مع هذه الفتات مع اضافة بعض المكونات الاخري ثم يضيفوها الي اللحم البقري والامونياك لتستخدم في المطاعم التي تقدم الاكلات السريعة الجاهزة.
بنزوات الصوديوم

بنزوات الصوديوم من المواد التي تستخدم بكثرة في حفظ الماكولات كالمشروبات الغازية والمربات والعصائر الجاهزة ولقد اثبتت الدراسات ان هذه المادة عندما تمزج مع الالوان الصناعية تسبب فرط الحركة عند الاطفال والذي اصبح منتشراً بشكل واسع في وقتنا الحاضر.

المطبخ

الصحة والرشاقة

الدولي

الحدث

الوطني

© 2013 كوكتيل . تصميم من Bloggertheme9
قوالب بلوجر . تدعمه Blogger .
back to top