أشهر الأفلام قبل وضع الخدع البصرية

بتاريخ:   3:41 ص  | 

كم هي مذهله تلك الأفلام التي تنتجها هوليوود بتقنياتها المتطورة و الحديثة التي تحول بها الرسوم البسيطة إلى بيئات تكاد تكون قريبة من الواقع , لا بد و أنك شاهدت العشرات من الأفلام , و بالتأكيد هناك فلم أو ربما مشهد ما يزال عالقا في ذاكرتك ولا تكاد تنساه أبدا , قد تتساءل مرارا و تكرارا عن الآليات و الامكانيات التي خلقت مثل هذه الأفلام , مثلا في فلم "life of pi" هل فعلا صوروا الفلم في عرض البحر ؟ ماذا عن البيئات الخيالية و الكائنات الغريبة الموجودة في فلم "Alice in Wonderland" ؟ .

في هوليوود توجد استوديوهات ضخمة جدا لالتقاط مشاهد خيالية مثل هذه , ففي فلم حياة باي لم يضطر طاقم الفلم إلى تصوير المشاهد في عرض المحيط بل اكتفوا ببركة صغيرة وضعوا حولها خلفيات خضراء تسمى بالكروما , و من خلال التقنيات المتطورة و برامج الكمبيوتر المتقدمة قاموا بتحويل الكروما الخضراء إلى خلفيات حية , و كذلك فعلوا في أليس في بلاد العجائب حيث استخدموا نفس التقنية .

كثيرة هي الطرق التي يستخدمونها في الأفلام لخلق الوهم البصري , و في هذا الموضوع سوف نريكم بعض الصور الملتقطة لمشاهد من أفلام مشهورة و لكن قبل وضع المؤثرات عليها , شاهد بنفسك مدى بساطة التصوير و كيف أصبح بعد إنهاء العمل على الفلم ..


من فلم life of pi

من فلم Gravity
من فلم The Wolf of Wall Street
 
من فلم The Great Gatsby
من فلم Man of Steel

من فلم Iron Man 3
من فلم Transformers
من فلم Alice in Wonderland
من فلم Pacific Rim
  من فلم Star Trek
 
       

المطبخ

الصحة والرشاقة

الدولي

الحدث

الوطني

© 2013 كوكتيل . تصميم من Bloggertheme9
قوالب بلوجر . تدعمه Blogger .
back to top